عقارات

''عقار'' تطلق ''رمال 2'' مع إتاحة التملك لجميع الجنسيات..

الخميس 12 مايو 2022

وتوقع اتفاقية مع بنك نزوى لتمويل العملاء

احتفلت الخنجي للتطوير العقاري 'عقار'- الرائدة في إنشاء المجمعات السكنية المتكاملة بالسلطنة- بإطلاق مشروعها 'رمال 2'، الكائن في ولاية بوشر، وذلك امتدادًا لمشروع 'رمال 1' الذي طورته عقار، ولاقى طلبًا متزايدًا بعد أن بيعت وحداته خلال أسبوعين من طرحه، كما احتفلت الشركة بتوقيع مذكرة تعاون مع بنك نزوى لتمويل عملاء البنك الراغبين في تملك وحدة سكنية في مشروع 'رمال 2'.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الخنجي للتطوير العقاري 'عقار' محمد بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، وعن بنك نزوى عارف الزعابي مساعد مدير عام المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى. وقال الزعابي: 'صممنا حلولنا للتمويل العقاري خصيصًا لتلبية المتطلبات المختلفة لقاعدة زبائننا المتنامية ونثق أن معدل الربحية الجديد يُعد مثاليا للأفراد الراغبين في الاستفادة من تمويل عقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية وبأسلوب سهل ومرن'.

وقال مُحمد الخنجي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ'عقار' إن مشروع 'رمال 2' يُقام على مساحة بناء 40 ألف متر مربع، ويقع على تلة بوشر، ومن المتوقع أن يستغرق بناؤه 3 سنوات، وستتولى الأعمال الإنشائية للمشروع شركة البناء للمقاولات 'المقاول الرئيسي' وهي شركة تابعة لعقار، وتم بيع 35% من المشروع بعد عرضه أولاً على زبائن عقار الحاليين. وأضاف الخنجي أن نجاح الشركة في 'رمال 1' وما لاقاه من إقبال كبير، كان حافزا كبيرا في إطلاق المشروع الجديد 'رمال 2'، مؤكدا حرص 'عقار' على توفير خدمات متكاملة في مشاريعها. وبين أن موقع مجمع رمال في منطقة حيوية ببوشر، يعد ميزة يبحث عنها الكثيرون من المستثمرين والراغبين في السكن؛ حيث يتوسط عددا من المراكز التجارية المعروفة مثل مول عمان وجراند مول وبانوراما وعمان أفنيوز مول، إضافة إلى قربه من مختلف المرافق الخدمية وجامع محمد الأمين.

وبيّن الخنجي أن 'رمال 2' يضم 148 وحدة سكنية مختلفة الأحجام مما يتيح خيارات متعددة أمام الراغبين في التملك من كافة الجنسيات، مشيرا إلى أن 'عقار' حرصت على توفير كافة الخدمات والمرافق الرئيسية التي تخدم القاطنين بالمشروع وسكان المنطقة المحيطة بها، وعلى رأسها المركز التجاري الذي سيتم ربطه مع المركز التجاري في 'رمال 1'؛ ليكون بذلك أكبر مركز تجاري من نوعه في المجمعات السكنية المتكاملة، والذي سيتم تسليمه في الربع الأخير من عام 2024.

وذكر الخنجي أنه تم تصميم الوحدات السكنية في مشروع 'رمال 2' وفق أحدث التصاميم؛ حيث يمتزج فيه الطراز الإيطالي بالطابع المعماري العماني الأصيل، كما روعي في التصميم الداخلي للوحدات السكنية استغلال المساحات بشكل يبعث الراحة في نفوس القاطنين وبتشطيبات راقية. وبين الخنجي أنه روعي متطلبات الراغبين في الشراء فيما يتعلق بعملية سداد قيمة الوحدات السكنية من خلال دفع 10% مقدمًا خلال 30 يومًا من التعاقد، و10% خلال 12 شهرًا، و80% عند تلسيم المشروع أو من خلال التمويل من بنك نزوى أو احدى البنوك المحلية الأخرى.

وتبدأ أسعار الوحدات السكنية من 35 ألف ريال بالنسبة للوحدة المكونة من غرفة نوم وصالة ومطبخ ودورة مياه، وسائر المرافق الخدمية الأخرى والمتمثلة في أجهزة التبريد وأجهزة المطبخ ويتكون 'رمال 2' من شقق من غرفة واحدة أو غرفتين، أو ثلاث غرف مع غرفة عاملة ومكتب. وتحتوي بعض الشقق على حوض سباحة صغير. وتتراوح مساحات الشقق من 70 مترًا مربعًا إلى 215 مترًا مربعًا.

alroya