مال واقتصاد

بدء التشغيل التجريبي لقسم الحجر وسلامة الغذاء بالمدينة اللوجستية في لوى

الاثنين 9 مايو 2022

بدأت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أمس التشغيل التجريبي وتفعيل قسم الحجر وسلامة الغذاء بالمدينة اللوجستية بغضفان في ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة؛ بهدف تسهيل عمليات تفتيش وإنهاء إجراءات الإرساليات الغذائية المصنعة والزراعية والحيوانية والسمكية بما يضمن سلامتها وجودتها وفق أعلى المستويات.

وتختص الوحدة بتفتيش وفحص جميع الإرساليات المصدرة والمستوردة عبر المنافذ الحدودية لمحافظتي شمال الباطنة والبريمي. ويتكون المشروع من منصات تفتيش متعددة الأبواب مغلقة ومبردة وغير مبردة وفقu2028المواصفات والمعايير الدولية لتفتيش عدد من الحاويات الناقلات في وقت واحد،u2028وبرادات لتخزين الإرساليات المرفوضة إلى حين التعامل معها، ومخازن مبردة ومجمدة، وجافة لحفظ العينات ومخازن للسلع التي لا تحتاج للتبريد.

ويهدف المشروع إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الخدمات الأساسية المساندةu2028للقطاع السمكي والزراعي والحيواني وتطوير ورفع قدراتها اللوجستية وتنظيمu2028إجراءات واردات وصادرات الأسماك ومنتجاتها والمنتجات الزراعية والحيوانية بماu2028يضمن صلاحيتها وجودتها وتوفير الخدمات للعاملين بالقطاع الزراعي والسمكيu2028والحيواني وتبسيط الإجراءات وسرعة الإنجاز للواردات والصادرات في المنافذu2028الحدودية.

ودعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه جميع المُصدِّرين عبر المنافذ البرية والبحرية المعتمدة في محافظة شمال الباطنة، إلى الاستفادة من خدمات المدنية اللوجستية لإنهاء الإجراءات لكافة الإرساليات.

alroya