سياحة

''مواصلات'' تطلق البرنامج السياحي ''يوم في نزوى''

الأربعاء 27 أبريل 2022

أعلنت شركة 'مواصلات' إحدى شركات مجموعة أسياد، عن إطلاق برنامجها السياحي 'يوم في نزوى' خلال إجازة عيد الفطر، ويتضمن تسيير رحلات منتظمة للحافلات من مسقط إلى نزوى لتقديم جولة استكشافية لمعالمها الثقافية والحضارية والأثرية.

وأوضحت مواصلات أن الرحلات تبدأ اعتبارًا من اليوم الثاني من أيام عيد الفطر وتستمر حتى اليوم الخامس منه، على أن تنطلق الحافلات من محطة الشركة في العذيبة بمحافظة مسقط وتتوجه نحو ولاية نزوى بمحافظة الداخلية.

وطرحت 'مواصلات' هذه الخدمة تلبية للإقبال المتزايد على زيارة الولاية التي تعدّ من الوجهات السياحية الداخلية المفضلة للسياح والمقيمين على حد سواء، إضافة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يمكن لوسائل النقل العام أن تؤديه في تنشيط السياحة الداخلية وتسهيلها لجذب شرائح جديدة من الزوّار وتسهم في تفعيل دور هذا القطاع في الاقتصاد الوطني.

ومن المقرّر أن تبدأ الجولة السياحية بزيارة لأبرز المعالم الأثرية في الولاية، وعلى رأسها قلعة نزوى التاريخية، وسوق نزوى الأثري للتعرّف على دوره في التجارة عبر التاريخ، والاطلاع على أعمال الحرفيين التقليديين العُمانيين، كما يتضمن فواصل ترفيهية مع باقةٍ مختارة من الأنشطة الثقافية والفنون الشعبية التي تلقي الضوء على هذا الجانب الغني من الموروث العريق.

وتستمر الجولة بزيارة إلى حارة العقر، التي يعود عمرها إلى 1500 عام، باستخدام العربات الكهربائية السياحية.

alroya