مصرفي

تسهيلات تمويلية من ''صحار الدولي'' لتنفيذ ''تعدين النحاس'' بالمضيبي

الثلاثاء 18 يناير 2022

تجسيداً لجهوده الرامية لدعم القطاعات الرئيسية في سلطنة عُمان، وقّع صحار الدولي مؤخراً اتفاقية مع الشركة الحديثة للمصادر؛ لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 19 مليون ريال عُماني لتنفيذ مشروع تعدين النحاس في منطقة الواشحي-المجازه بولاية المضيبي، والذي يسعى لتطوير وتنمية قطاع التعدين في السلطنة، وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.

ووقَّع الاتفاقية: أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، فيما وقعها عن شركة الحديثة للمصادر المكرم السيد خالد بن حمد بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات النبع، والفاضلة ديفاكي كيمجي، المدير التنفيذي لمجموعة التسنيم، وAV Sthapak العضو المنتدب لشركة ألارا للحلول المبتكرة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين؛ حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار التزام صحار الدولي في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: يأتي الاهتمام بقطاع التعدين تماشيًا مع توجهات الحكومة لتنويع مصادر الدخل؛ حيث يتمكّن هذا القطاع الحيوي من جذب الاستثمارات المحلية والدولية. وبصفتنا مؤسسة تتماشى رؤيتها مع المستهدفات الوطنية لرؤية عُمان 2040. وأضاف: يسرّنا أن ندعم مثل هذه المشاريع التنموية التي تُسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للرؤية طويلة المدى.

alroya