مصرفي

بنك مسقط يدشن منصة رقمية متكاملة لإنجاز المعاملات المصرفية لمختلف المؤسسات

الاثنين 10 يناير 2022

ترجمةً لرؤية بنك مسقط 'نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم' وحرصه على الحفاظ على دوره الريادي في تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية المبتكرة، أعلن بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، عن تدشين منصة رقمية متكاملة للمعاملات المصرفية تساهم في توفير مجموعة متكاملة من الحلول الرقمية المتطورة للزبائن من الشركات.

وتشمل المنصة معاملات المدفوعات وخدمات الحساب والمبالغ المحصلة والمستحقة القبض والسيولة وخدمات التجارة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحكومية. وتأتي هذه المبادرة من بنك مسقط بتدشين المنصة؛ باعتبارها خطوة أساسية للبنك للمحافظة على دوره الريادي، ولكونه الخيار الأول لحلول المعاملات المصرفية في السلطنة الذي يقدم مجموعة متكاملة من المنتجات للشركات لتلبية مختلف احتياجاتهم المصرفية محليا ودوليا، علمًا بأن هذه المنصة ستساعد الزبائن من الشركات على إكمال معاملاتهم بشكل انسيابي والحد من التعقيدات في الأعمال وتخفيض التكاليف.

وتسهم الخدمات المصرفية الرقمية التي يقدمها بنك مسقط بدور أساسي في تحسين عمل نظام من مؤسسة إلى مؤسسة ونظام من مؤسسة إلى مستهلك للشركات لتعزيز الاقتصاد الرقمي وتكون نموذجًا للخدمات المرتكزة على الزبائن تماشيا مع رؤية 'عُمان 2040'. ومع هذه المنصة الجديدة المتكاملة سيتمكن الزبائن من الحصول على رؤية وتحكم أفضل على الأموال، أيًا كانت وجهتها أو عملتها من خلال خدمات الحساب والاستفادة من المرونة التي توفرها خدمات تحصيل الأموال عبر الإيداع المباشر أو حلول الحساب الرقمي التي تمكن الزبائن من إدارة الأموال بصورة آلية من خلال خدمة التحويلات السريعة والأدوات الأخرى المتوفرة على المنصة. وساهم التحول الرقمي في تسهيل العمليات التجارية وتقديم رؤى وخبرات متجددة وتوفير تحكم كامل للمؤسسات لتحسين إدارة الأموال. وستساعد المنصة الجديدة زبائن البنك من الشركات على اتخاد قرارات استراتيجية وإدارة العمليات اليومية بكفاءة بسبب توفر التقارير والمعلومات المخصصة بصورة سلسة لهم؛ حيث يتعامل بنك مسقط مع الشركات من خلال تطوير واعتماد حلول تكنولوجية جديدة، إضافة إلى أن البنك يحرص على ضمان أن تُقدم المنتجات والخدمات بصورة مبتكرة لتتلاءم مع احتياجات الزبائن.

وبمناسبة تدشين المنصة الجديدة، أعربت وفاء بنت إبراهيم العجمية مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط، عن سعادتها بتدشين المنصة المتكاملة للمعاملات المصرفية والتي تضم مجموعة كاملة من المنتجات الرقمية مصممة لتساعد الزبائن على إدارة رأس المال العام لمؤسساتهم والمتطلبات التجارية الأخرى. وقالت إن بنك مسقط يلتزم بترجمة رؤيته 'نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم'؛ حيث يأتي العمل على هذه المنصة ليساعدنا على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية وتوفير بيئة ملائمة لا مثيل لها للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الحكومية تتميز بخصائص أمان عالية المستوى من خلال الحلول الرقمية الجديدة التي توفرها هذه المنصة الجديدة. وأكدت العجمية قائلةً: 'إننا في دائرة المعاملات والخدمات المصرفية نسعى إلى جعل التجربة المصرفية أسهل وأكثر ملاءمة وأمانا لكافة زبائننا من خلال الحلول الرقمية التي نعمل على تطويرها باستمرار، كما تلبي هذه المنصة تطلعات البنك لتضمين الكفاءة الرقمية في أعمال زبائننا ورقمنة رحلتهم معنا لتعزيز تجربتهم المصرفية'.

وتعد وحدة المعاملات المصرفية في بنك مسقط رائدة في مساعدة المؤسسات الحكومية والشركات في السلطنة لإدارة معاملات المدفوعات والمبالغ المحصلة والمستحقة القبض والسيولة من خلال مجموعة الحلول المتكاملة التي تقدمها المنصة الرقمية للخدمات المصرفية للشركات، علمًا أن حجم المعاملات المسجلة عبر المنصة الخاصة بالشركات تواصل الارتفاع؛ حيث سجلت قيمة معاملات تصل إلى 5 مليارات ريال عماني خلال العام 2021، كما إن وحدة المعاملات المصرفية تهدف إلى توفير تجربة فريدة للزبائن من خلال الرقمنة والحرص على الالتزام بكفاءة العمليات والاستغلال الأمثل لها.

alroya

أهم الاخبار



مصرفي

بنك مسقط يدشن قناة إلك...
الأربعاء 17 أغسطس 2022
''البنك المركزي'' يُطلق...
الأربعاء 17 أغسطس 2022
بنك مسقط يتوج بجائزة أ...
الثلاثاء 16 أغسطس 2022