اتصالات

''عمانتل''.. تاريخ حافل وإنجازات مشرفة في قطاع التقنية والاتصالات

الأحد 21 نوفمبر 2021

انطلقت رحلة الشركة العمانية للاتصالات 'عمانتل' قبل 5 عقود كأول شركة للاتصالات في السلطنة، ومنذ ذلك الوقت وهي تسير بخطى حثيثة وثابتة في بناء قطاع الاتصالات وتلبية احتياجات السلطنة ومواكبة نهضتها لتكون دوما الشريك المساند في رحلة النمو والازدهار.

وعمل قطاع الاتصالات في ظل النهضة المباركة على ربط مختلف مناطق السلطنة ببعضها البعض وبالعالم الخارجي ولايزال يواصل هذا الدور كأحد أهم أدوات تمكين المجتمع الرقمي ودعم الجهود الحكومية في هذا المجال. وحققت عمانتل طوال مسيرتها إنجازات مهمة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وهو ما يعكس مسيرة النمو المتواصلة والموقع الريادي للشركة على مختلف الأصعدة. وهو ما أهل الشركة لتكون الخيار الأول لأغلب المستخدمين والمشتركين بخدمات الاتصالات بفضل تركيزها الدائم على الجودة، وإيمانها بأن الاتصالات السلكية واللاسلكية لا تتعلق فقط بالاتصال، بل بتمكين أمة بأكملها -حكومة وشعباً – وبالتالي المنافسة عالميا وتحقيق الريادة.

وسخرت عمانتل كل إمكاناتها وقدراتها المادية والبشرية والمعرفة الفنية من أجل بناء بنية أساسية للاتصالات في السلطنة وبمواصفات عالمية لمواكبة النمو الذي تشهده السلطنة في كافة المجالات، وتمكين الشركات والأفراد من البقاء على اتصال وتحقيق النمو، وقد تطلب ذلك من عمانتل العمل أيضًا على أن تواكب إستراتيجيتها أحدث التوجهات العالمية استجابة لمتطلبات السوق وبما يخدم الاقتصاد الوطني ورضى المشتركين.

وتركز عمانتل الآن على الاستثمار في أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات وبما يحقق المبادئ الرئيسة للبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بهدف الوصول إلى مجتمع رقمي وتشمل تطوير البنية الأساسية العامة الذكية إضافة إلى العديد من الخدمات الذكية كحلول إدارة المباني الذكية، البنية الأساسية للخدمات المصرفية الرقمية والرعاية الصحية، والحوسبة العالية الأداء، وحلول الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وتحليل البيانات الضخمة، والتعلم العميق والعقود الذكية.

alroya