مصرفي

''NBO'' يطور حلولا لمدفوعات الشركات عبر ''الدفع الإلكتروني''

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

يُواصل البنك الوطني العُماني دوره في تطوير مشهد المدفوعات بالسلطنة، من خلال تطبيقه الرقمي الجديد للدفع الإلكتروني للتجار، والذي أطلقه البنك في ضوء أهداف رؤية 'عُمان '.

ويتيح التطبيق للتجار استلام المدفوعات بكل سهولة عبر منصة واحدة موثوقة، وتعد هذه الخدمة هي الأولى من نوعها في السلطنة لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية لإدارة مدفوعاتهم رقميًّا مع عملائهم.

وتمَّ تصميم التطبيق لتحويل تجربة البيع والشراء بالسلطنة، ويقدم وسيلة مريحة وآمنة وسهلة تعوض عن استخدام النقود وأجهزة الدفع الآلي، ويتوفر التطبيق لجميع التجار بمختلف أحجام شركاتهم سواءً المؤسسات الصغيرة أو المشاريع المنزلية دون أي رسوم.

وقال طارق عتيق رئيس مجموعة الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد في البنك الوطني العُماني: أدت ظروف العام الماضي إلى تغيُّر أسلوب تفاعل وتعامل عملائنا مع الخدمات المصرفية ومنصات التجارة الإلكترونية ونتج عن ذلك نمواً وإقبالاً غير مسبوقاً على خدماتنا المصرفية عبر الإنترنت. مضيفا: كنا في البنك الوطني العُماني على أتم استعداد لمواكبة هذا النمو ونجحنا بالفعل في تلبية متطلبات وتطلعات عملائنا وواصلنا مسيرتنا لكي نصبح بنك مُمكّن رقمياً بالكامل. وتابع عتيق: نسعى من خلال تطبيقنا المُبتكر إلى تسهيل البيع والشراء بين الشركات وعملائها، وإتاحة الفرصة أمامهم لمواصلة تطوير أعمالهم وتحقيق النمو المستدام.

أما عن عمليات الدفع، فيوفر التطبيق خيارين مختلفين ليتيح للعملاء إتمام مدفوعاتهم بشكل سريع وبخطوات بسيطة وآمنة أينما كانوا. فبالنسبة للخيار الأول، فهو الدفع المباشر عبر قيام التاجر بفتح التطبيق وتحديد طريقة الدفع 'الديناميكي'، والمبلغ، ثم يقوم العميل بمسح رمز الاستجابة السريع QR من هاتف التاجر لتتم عملية الدفع. أما الخيار الثاني فهو الدفع 'الثابت' عبر قيام التاجر بإرسال صورة تتضمن رمز الاستجابة السريع QR عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق واتساب للعميل. وسيقوم العميل من خلال تطبيقه البنكي بإدراج المبلغ وإتمام عملية الدفع. كما، ويتيح التطبيق للتجار الاطلاع على سجل المدفوعات لإدارة أعمالهم بكل سهولة.

alroya