طيران

الطيران العماني يحصل على اعتماد مناولة الأدوية من ''أياتا''

الثلاثاء 16 مارس 2021

حصل الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، على شهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لخدمات نقل الأدوية. ويأتي هذا الانجاز كتأكيد على كفاءة عمليات الطيران العماني ومرافقه في توفير خدمة مناولة أدوية آمنة وموثوقة، وتخزين ونقل المستلزمات الطبية والصحية الحساسة للوقت والحرارة من مقر المغادرة إلى الوجهة النهائية. يعزز هذا الاعتماد العالمي مساعي الطيران العماني لمضاعفة جهوده وتوسيع نطاق خدماته كناقل مهم لصناعة المستحضرات الدوائية الحيوية حول العالم.

وتعليقاً على هذا الحدث، صرّح عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني قائلا: 'يسعدني أن أعلن عن تحقيق الطيران العماني شهادة مركز تميز المدققين المستقلين التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لخدمات نقل الأدوية. إن هذا الاعتماد يدعم قدراتنا كشركة شحن عالمية لنقل الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية الحساسة للوقت ودرجة الحرارة. إن منح الطيران العماني هذا الاعتماد مهم بشكل خاص خلال أزمة كوفيد الحالية، وهو الوقت الذي تعتمد فيه سلامة الأدوية الحيوية، بما في ذلك اللقاحات، كليًا على خبرة سلسلة التبريد الآمنة في الجو وعلى الأرض. ولتلبية هذه المتطلبات، يمكن لعملائنا الإستفادة من مرافق الطيران العماني الحديثة في مركز وحدة الشحن الجوي الكائن في مطار مسقط الدولي.

يحل برنامج مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات مناولة الأدوية التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، محل العديد من المعايير والإرشادات الحالية الموضوعة بما في ذلك ممارسات التوزيع الجيد الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية (الملحق 5) ومعايير دستور الأدوية الأمريكي. ويتطلب الحصول على الشهادة مستوى عالٍ من الالتزام من قبل شركات الطيران إلى جانب تطبيق مجموعة صارمة من المعايير عند التعامل مع الأدوية.

وفي مطلع هذا العام، حصل الطيران العماني على شهادة برنامج مركز التميّز للخدمات اللوجستية للبضائع الطازجة التابع للإتحاد الدولي للنقل الجوي ( أياتا ). إن تحقيق الطيران العماني هذين الاعتمادين يجعله شركة طيران رائدة لسلامة الخدمات اللوجستية لسلسلة التبريد،كما أوضح الرئيسي. وأضاف 'أود أن أنتهز هذه الفرصة للتعبير عن خالص الشكر والتقدير للإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) لما قدمه من دعم وإرشاد خلال مرحلة التقييم، كما أتقدم بالشكر الجزيل لعملائنا الكرام لولائهم الدائم، متعهدين لهم بمواصلة العمل لتلبية تطلعاتهم بل وتجاوز توقعاتهم، ملتزمين بأعلى معايير الجودة والإبتكار في المنتجات'.

alroya