نفط وغاز

''تنمية نفط عُمان'' تفتتح 3مشاريع للاستثمار الاجتماعي في هيماء

الأربعاء 10 مارس 2021

افتتحت شركة تنمية نفط عُمان رسمياً، يوم الثلاثاء، قاعة الوسطى الرياضية، ومسلخ وسوق المواشي بهيماء، وميدان سباق الهجن بهيماء الذي عملت على تجديده، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سليمان بن سالم بن سيف المحروقي، والي هيماء.

ومولت شركة تنمية نفط عُمان هذه المشاريع في إطار برنامجها للاستثمار الاجتماعي الذي تستفيد منه المجتمعات المحلية ويعزز التنمية المستدامة في شتى أرجاء البلاد.

وقاعة الوسطى الرياضية، التي مولتها شركة تنمية نفط عُمان بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ستخدم الشباب في ولاية هيماء والقرى المجاورة لها، وتهدف لتعزيز قطاعي الرياضة والثقافة في تلك المنطقة. وقد جهّزت القاعة، التي تتضمن أيضاً منطقة مخصصة للحضور، لخمس رياضات مختلفة، كما يمكن استخدامها لاستضافة الفعاليات الثقافية.

ويعد المسلخ وسوق المواشي ضمن المشاريع التي تديرها البلدية وتهدف لتمركز مبيعات الماشية وأنشطة معالجة اللحوم لتعزيز الممارسات الصحية. ويشتمل المشروع، الذي سيخدم ولاية هيماء والمناطق المحيطة بها، على مجمع لبيع الماشية ومحطات لتقطيع اللحوم بالإضافة إلى غرفة انتظار.

وتضمن مشروع صيانة ميدان سباق الهجن بهيماء، الذي مولته الشركة، عدداً من التحسينات تشمل إنشاء منصة جديدة وتركيب مظلات وإضافة منطقة جديدة للحضور.

ودأبت الشركة على دعم المجتمعات المحلية؛ إذ تطور حالياً عدداً من مشاريع البنية الأساسية بالشراكة مع جهات حكومية مختلفة لتعزيز حصول المجتمعات المحلية على الخدمات والمرافق الضرورية وذلك في إطار برنامجها للاستثمار الاجتماعي؛ ففي محافظة الوسطى، وفرت الشركة معدات طبية متخصصة وسيارات إسعاف لمستشفى هيماء ومستشفى الجازر، كما تعمل حالياً على عدد من المشاريع في المنطقة تشمل إنشاء مختبر رقابة الأغذية والمياه وسوق الأسماك في هيماء.

alroya