تمويل إسلامي

''الأهلي الإسلامي'' يعلن تفاصيل ''جوائز 2021'' بقيمة 1.250 مليون ريال

الأربعاء 20 يناير 2021

كشف الأهلي الإسلامي تفاصيل برنامجه الجديد لجوائز 'قطاف' لعام 2021، المُتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية وفقاً لأحكام المضاربة، والذي يسعى البنك من خلاله إلى مكافأة عملائه بجوائز تتجاوز قيمتها الإجمالية 1,250,000 ريال عماني لفئات أكثر من عملاء فروعه الموزعة في مختلف أنحاء السلطنة.

كما أعلن الأهلي الإسلامي- خلال حفل مُباشر عبر قنواته على مواقع التواصل الاجتماعي وبحضور عدد من مسؤولي البنك- الفائز في سحب 'قطاف' للربع الأخير من عام 2020؛ حيث فاز بالجائزة يعقوب العامري من فرع سمائل بمبلغ قدره 100 ألف ريال عماني.

وعن نجاح برنامج 'قطاف' للجوائز، قال يوسف بن سالم الرواحي نائب المدير العام ورئيس الأهلي الإسلامي: 'يعكس حساب 'قطاف' الإسلامي الذي أطلق مطلع عام 2020، رؤية البنك لتقديم حلول مصرفية مبتكرة لعملائه في مختلف ربوع السلطنة، ولقد سعدنا أيما سعادة بالقبول الواسع الذي حظي به الحساب منذ تدشينه، والذي تعكسه الزيادة في معدلات الإقبال ونسبة الودائع في الحساب، وهي مؤشرات إيجابية تؤكد أننا نمضي على الطريق الصحيح لتحقيق تطلعات عملائنا نحو تغيير حياتهم للأفضل'.

ويتمثل هدف 'قطاف' الأساسي في توفير فرص إدخار فريدة من نوعها بما يتناسب مع احتياجات العملاء، علاوة على غرس ثقافة الادخار الحكيم بينهم ومكافأتهم على التزامهم من خلال إجراء سحوبات لجوائز أسبوعية وشهرية وربع سنوية وسحوبات للمناسبات الخاصة. وحرص البنك في برنامج سحوباته الجديد لعام 2021 على إضافة فئات جديدة تتضمن سحوبات أسبوعية لكافة العملاء في فروع البنك الجديدة، وسحوبات أسبوعية لفئة الأطفال في كافة الفروع الحالية والجديدة. وفي سبيل تكريم وتقدير الدور الفاعل والجهود التي يقوم بها المعلم لإعداد أجيال المستقبل ودعم مسيرة البلاد الحافلة، فقد خصص البنك يوم 25 فبراير 2021 لإجراء سحوبات خاصة بيوم المعلم العماني.

وأضاف الرواحي: 'يشجع الادخار على استخدام الموارد المالية المتاحة بحكمة، وهو عنصر استراتيجي أساسي لتلبية الاحتياجات المستقبلية، وتعزيز الاستقرار المالي ودعم الاستثمار في مشروعات جديدة أكثر استدامة، مما سيعود بالنفع على البلاد ويدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية فيها. ومن هذا المنطلق، سنشهد اليوم انطلاق رحلة جديدة ومتميزة لبرنامج 'قطاف' الإسلامي للعام 2021، والذي يتضمن المزيد من الجوائز لضمان فوز أكبر عدد من العملاء ومساعدتهم على الاستفادة من عروضنا المبتكرة، مما يؤكد التزامنا على إتاحة المزيد من فرص التوفير الفريدة المقترنة بأقصى درجات الراحة لعملائنا'.

ويجري البنك سحوبات شهرية خلال 8 أشهر من العام، وسيقدم جوائز نقدية بإجمالي 160 ألف ريال عماني توزع بالتساوي بين ثمانية فائزين، أي بواقع 20 ألف ريال عماني لكل فائز. كما سيكون السحب على الجائزة ربع السنوية الكبرى في شهر مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر من عام 2021، وسيكافئ البنك الفائزين المحظوظين بإجمالي جائزة قيمتها 400 ألف ريال عماني لأربعة فائزين، وسيحصل كل واحد منهم على مبلغ 100 ألف ريال عماني.

alroya