مال واقتصاد

افتتاح جزء جديد من ازدواجية ''أدم - هيماء - ثمريت'' أمام الحركة المرورية

الأحد 10 يناير 2021

افتتحتْ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات 18 كيلومترا من مشروع ازدواجية طريق أدم - هيماء - ثمريت أمام الحركة المرورية؛ امتداداً للأجزاء التي تم افتتاحها سابقاً أمام الحركة المرورية للجزأيْن الأول والثاني، بطول 262 كيلومترا.

ويتضمَّن الجزءُ المفتتح على إنشاء طريق ذي حارتين أسفلتيتين بعرض 3.75 متر لكل حارة، وكتف خارجي بعرض 3 أمتار، وكتف داخلي بعرض 1.5 متر وجزيرة وسطية فاصلة بين الاتجاهين بعرض يتراوح ما بين 20-24 مترا.

ومع افتتاح هذا الجزء من الطريق، يُصبح إجمالي الطريق المزدوج من طريق أدم - هيماء -ثمريت حتى الآن 280 كيلومترا من أصل 317.5 كيلومتر، طول المشروع بدءًا من ولاية أدم بمحافظة الداخلية وحتى ولاية هيماء بمحافظة الوسطى.

ويعدُّ مشروع ازدواجية طريق 'أدم - هيماء - ثمريت' من المشاريع المهمة بالسلطنة؛ كون الطريق يمثل رافداً مهمًّا بين محافظتي الداخلية والوسطى مع محافظة ظفار، وستُسهم الازدواجية في انسيابية الحركة المرورية وخدمة المناطق المحاذية للطريق والمنطقة الاقتصادية بالدقم ومناطق حقول النفط.

يُشار إلى أنَّ وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات -ومن خلال الأمانة العامة لمجلس المناقصات- أسندتْ الثلاثة أجزاء المتبقية لاستكمال ازدواجية هذا الطريق؛ بدءًا من ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وحتى ولاية ثمريت بمحافظة ظفار بطول 400 كيلومتر.

alroya