مال واقتصاد

''لولو'' يحتفل بافتتاح مركز التجارة الإلكترونية واللوجستيات بالسيب

الخميس 5 نوفمبر 2020

رعت سَعَادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، افتتاح شركة 'لولو' لمركز التجارة الإلكترونية واللوجستيات الجديد في السيب، والذي سيكون بمثابة المحور اللوجستي لنشاط التجارة الإلكترونية المتنامي للمجموعة في السلطنة.

وقالتْ الصمصامية على هامش افتتاح متجر لولو هايبر ماركت الإلكتروني، إنَّ وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تشجع التوجه إلى التجارة الإلكترونية في العديد من المجالات والتي منها التسوق في قطاعات الأغذية والأجهزة الإلكترونية والكماليات...وغيرها، مشيرة إلى أنَّ التجارة الإلكترونية أصبحت اليوم أمرًا متاحًا عبر المنصات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية؛ حيث يلجأ الكثير من المستهلكين في دول العالم إلى استخدام الخدمات الإلكترونية المختلفة، خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، لتجنب الاختلاط في الأماكن المكتظة بالمتسوقين وتفادي انتقال العدوى.

وأضافت أن الوزارة استحدثت قسما للتجارة الإلكترونية بدائرة الشؤون التجارية بالمديرية العامة للتجارة لتنظيم وتطوير القطاع، وتسعى الوزارة إلى تطوير بيئة الاستثمار في السلطنة وتسهيل إقامة المشاريع الاستثمارية بمختلف أنواعها، عبر تحسين الخدمات وسرعة الإجراءات، والعمل على تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين.

ومن المتوقع أن توفر أكبر بوابة على الإنترنت للتسوق متعدد الفئات في سلطنة عمان تجربة تسوق عالمية المستوى عبر الإنترنت للعملاء وهم مرتاحون في منازلهم. وسيوفر المركز خيارات متعددة للبيع بالتجزئة للعملاء للاختيار من بينها، وتحسين شبكة توزيع لولو في السلطنة، من منتجات البقالة اليومية والأطعمة الطازجة ومنتجات الألبان، إلى الإلكترونيات المتطورة؛ مثل: الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأكسسوارات الهواتف المحمولة والملابس وأكسسوارات الموضة العصرية والأثاث والأجهزة الكبيرة والصغيرة والمفروشات المنزلية، وكذلك الألعاب والمنتجات المنزلية؛ حيث يُمكن للعملاء الحصول على كل ما يحتاجون إليه على عتبة بابهم مباشرة. وسيكون الأسطول الواسع من المركبات المصممة خصيصَا مفيدًا في وصول هذه المنتجات إلى عتبة داركم في بيئة آمنة وصحية.

ويمتد المركز اللوجستي الجديد على مساحة 125000 قدم مربع، ولديه بنية أساسية حديثة للتعامل بشكل أكثر ملاءمة مع البضائع. ولديه أسطول واسع وحديث مع القدرة على تلبية أكبر مجموعة ممكنة من طلبات العملاء. وستعمل المنشأة كمركز حصري للوفاء بمجموعة متكاملة من المعاملات عبر الإنترنت، وستلبي الاحتياجات المتزايدة للسكان المتمرسين في مجال التكنولوجيا في سلطنة عمان.

alroya