مصرفي

بنك عمان العربي يحتفي بعام مثمر من الشراكة مع ''مزون للألبان''

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

هنَّأ بنك عُمان العربي شركة مزون للألبان؛ بمناسبة مرور عام كامل على بدء الإنتاج بعد الشراكة الإستراتيجية مع البنك؛ حيث كان البنك قد وقَّع اتفاقية تمويل مع الشركة في نوفمبر من العام 2019؛ لتأسيس أحد أحدث المنشآت الوطنية لتصنيع منتجات الألبان؛ تماشيا مع سياسية البنك الهادفة لتكوين شركات إستراتيجية في مثل هذه المشاريع وآثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني.

وقال الصلت الخروصي رئيس إدارة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك عُمان العربي: لدينا توجه جاد خلال السنوات الأخيرة لتوطين الصناعات الغذائية والحد من اعتماد السلطنة على الواردات ضمن إستراتيجية متكاملة للأمن الغذائي. وفي هذا الإطار جاء تأسيس شركة مزون للألبان التي بدأت أعمالها التشغيلية في أكتوبر 2019، واستطاعت أن تحتل مكانة متقدمة وفي وقت قياسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأضاف: فخورون بكوننا الشريك المالي الإستراتيجي لهذا المشروع الرائد الذي سيُسهم في دعم جهود السلطنة في التنويع الاقتصادي.

وتابع الخروصي: عملنا على تمويل هذا المشروع العملاق قناعة منا بجدواه الاقتصادية والاجتماعية على المدى المتوسط والبعيد؛ سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي؛ الأمر الذي ينسجم مع مرتكزاتنا الإستراتيجية لتأسيس شراكات بنَّاءة تنعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني ككل؛ الأمر الذي يترجم رؤيتنا الساعية لنكون أكثر من مجرد جهة تمويلية وشريك إستراتيجي في مشاريع وطنية رائدة كمشروع مزون للألبان الذي يكمل اليوم عامه الأول بنجاح حافل باعتراف الجميع.

alroya